04:08
05:32
12:49
04:27
08:11
09:33
الصلاة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات الصلاة نبارك لسماحة الإمام الخامنئي دام ظله وللامة الإسلامية ولادة سبط رسول الله (ص) الإمام الحسن المجتبى عليه السلام الصلاة دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك : اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الْخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِاِنابَةِ الُْمخْبِتينَ، بِاَمانِكَ يا اَمانَ الْخائِفينَ
عن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) : لا يزال الشيطان ذعراً من المؤمن ما حافظ على الصلوات الخمس، فإذا ضيعهن تجرأ عليه وأوقعه في العظائم 
صلاة الإمام علي (عليه السلام)
صلاة الإمام علي (عليه السلام)

صلاة الإمام علي (عليه السلام)

- الديلمي - في ذكر صلاة علي (عليه السلام) -: كان (عليه السلام) يوماً في حرب صفين مشتغلاً بالحرب والقتال وهو مع ذلك بين الصفين يرقب الشمس، فقال له ابن عباس: يا أمير المؤمنين، ما هذا الفعل؟ فقال (عليه السلام): أنظر إلى الزوال حتى نصلي، فقال له ابن عباس: وهل هذا وقت صلاة؟! إن عندنا لشغلاً بالقتال عن الصلاة. فقال (عليه السلام): على ما نقاتلهم؟! إنما نقاتلهم على الصلاة.[ إرشاد القلوب: 217].

- ابن أبي جمهور: في الحديث أن علياً (عليه السلام) إذا حضر وقت الصلاة يتململ ويتزلزل ويتلون، فقيل له: ما لك يا أمير المؤمنين؟! فيقول: جاء وقت الصلاة، وقت أمانة عرضها الله على السماوات والأرض، فأبين أن يحملنها وأشفقن منها.[عوالي اللآلي: 1/ 324/ 62، المناقب لابن شهرآشوب: 2/ 124 قريب منه مع زيادة في آخره].

- الإمام الصادق (عليه السلام): كان علي (عليه السلام) إذا قام إلى الصلاة فقال: "وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض" تغيّر لونه حتى يعرف ذلك في وجهه.[فلاح السائل: 101].

- عنه (عليه السلام): إن علياً (عليه السلام) كان يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة.[ التهذيب: 3/ 61/ 20، الاستبصار: 1/ 461/ 7 كلاهما عن جميل بن صالح، الكافي: 4/ 154/ 1 عن علي بن أبي حمزة و زاد فيه "في آخر عمره"].

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
© 2012 - 2015 Copyright Assalat.org :: Developed By Earlyhost International