عن الإمام الصادق (عليه السلام) : ".إذا كبّرْتَ فاستصغِرْ ما بين العلا والثرى دونَ كبريائِه"
صلاة الإمام علي (عليه السلام)
صلاة الإمام علي (عليه السلام)

صلاة الإمام علي (عليه السلام)

- الديلمي - في ذكر صلاة علي (عليه السلام) -: كان (عليه السلام) يوماً في حرب صفين مشتغلاً بالحرب والقتال وهو مع ذلك بين الصفين يرقب الشمس، فقال له ابن عباس: يا أمير المؤمنين، ما هذا الفعل؟ فقال (عليه السلام): أنظر إلى الزوال حتى نصلي، فقال له ابن عباس: وهل هذا وقت صلاة؟! إن عندنا لشغلاً بالقتال عن الصلاة. فقال (عليه السلام): على ما نقاتلهم؟! إنما نقاتلهم على الصلاة.[ إرشاد القلوب: 217].

- ابن أبي جمهور: في الحديث أن علياً (عليه السلام) إذا حضر وقت الصلاة يتململ ويتزلزل ويتلون، فقيل له: ما لك يا أمير المؤمنين؟! فيقول: جاء وقت الصلاة، وقت أمانة عرضها الله على السماوات والأرض، فأبين أن يحملنها وأشفقن منها.[عوالي اللآلي: 1/ 324/ 62، المناقب لابن شهرآشوب: 2/ 124 قريب منه مع زيادة في آخره].

- الإمام الصادق (عليه السلام): كان علي (عليه السلام) إذا قام إلى الصلاة فقال: "وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض" تغيّر لونه حتى يعرف ذلك في وجهه.[فلاح السائل: 101].

- عنه (عليه السلام): إن علياً (عليه السلام) كان يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة.[ التهذيب: 3/ 61/ 20، الاستبصار: 1/ 461/ 7 كلاهما عن جميل بن صالح، الكافي: 4/ 154/ 1 عن علي بن أبي حمزة و زاد فيه "في آخر عمره"].

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
© 2012 - 2014 Copyright Assalat.org :: Developed By Earlyhost International